إقتباسات وأقوال عمر الخيام - حكم وأمثال |مكتبة تحميل كتب pdf وروايات عربية وروايات عالمية مجاناً - صفحة 1

شارك إقتباسات عمر الخيام


إقتباسات متنوعة

المغلوب مولع دائماً بتقليد الغالب

الحرب شر، لكنها كثيرا ما تكون أقل الشرَّين

أقوى مبادئ التطور يكمن في الاختيار الإنساني

مصدر ندمي الوحيد هو أنني لست شخصا آخر

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

عرفان الجميل شيمة الأرواح النبيلة

لا أعتقد أن هناك ما يجبرني على تصديق أن الإله الذي حبانا بالمنطق والتفكير والذكاء يريدنا ألا نستعمله

الصحفيون مثل الكلاب: يبدأون في النباح كلما تحرك شيء

فيما يخص المسائل العلمية، سلطة ألف شخص لا تساوي المنطق المتواضع لفرد واحد

يكسب الخريف تعاطفك بمناشدته الصامتة للتعاطف مع ذبوله

أريد أن أحس لا أن أعس

أيها الجمال اكتشف نفسك في الحب لا في تملق المرأة

إن أجمل من في الدنيا هم الناس

ليسَ يخلو المرءُ مِنْ ضدٍّ ولَو ... حاولَ العُزلةَ في راسِالجبَلْ

ما نحتاج إليه باختصار هو أن نختلف عن الرجال بحرية وبدون خوف

هلاك المرء في ثلاث: الكبر والحرص والحسد؛ فالكبر هلاك الدين، وبه لُعِنَ إبليس؛ والحرص عدو النفس، به أ


تابعنا على الفيسبوك